آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أمريكا: جرح العشرات في تصادم قطارين بكونكتيكت

الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكدت السلطات الأمريكية إصابة العشرات في حادث تصام بين قطارين للركاب تابعين لشركة "مترو نورث"، كانا في اتجاهين مختلفين، بجنوب غربي ولاية كونكتيكت، شرقي الولايات المتحدة، أثناء ساعة الذروة مساء الجمعة، وقالت إن عدداً من الجرحى في حالة خطيرة.
وقالت المتحدثة باسم الشركة المشغلة للقطارات، مارجوري أنديرس، إن الحادث وقع في حوالي الساعة 6:10 مساءً، بالتوقيت المحلي، نتيجة خروج قطار، متجه من مدينة "نيوهافن" إلى مدينة نيويورك، عن الشريط الحديدي، ليصطدم بقطار آخر قادم من الاتجاه العكسي، قرب بلدة "بريدجبورت" بولاية كونكتيكت.
وأضافت أن الحادث ألحق أضراراً كبيرة في كلا القطارين، بعدم تسبب في خروج عدد من عربات القطار الآخر، الذي كان متجهاً إلى "نيوهافن"، عن الشريط الحديدي أيضاً.
وأشار مسؤولون ومصادر طبية إلى أن الحادث أسفر عن سقوط نحو 67 جريحاً، تم نقلهم إلى عدد من المستشفيات القريبة، فيما قال حاكم الولاية، دانيل مالوي، في تصريحات للصحفيين مساء الجمعة، إن خمسة من الجرحى "حالاتهم خطيرة"، أحدهم في "حالة حرجة."
وقال المتحدث باسم مستشفى "بريدجبورت"، جون كابيلو، إن المستشفى استقبل 26 مصاباً، لافتاً إلى أن اثنين منهم في حالة خطيرة، بينما ذكرت المتحدثة باسم مركز "سانت فينسنت" الطبي، لوسيندا أميس، أن 41 مصاباً تم نقلهم إلى المركز الواقع في نفس البلدة، أحدهم حالته حرجة.
ووصف أحد ركاب القطار الذي كان متجهاً إلى نيويورك، الحادث لـCNN، مشيراً إلى أن الظلام حل فجأة في العربة التي كان يستقلها، بعد التصادم، وأنه سمع صوت أحد الأشخاص عبر جهاز الاتصال الداخلي "الانتركم"، يطلب من "جميع الأطباء التوجه إلى مقدمة القطار."
وفي واشنطن، أكد المتحدث باسم الإدارة الوطنية لسلامة النقل، تيري ويليامز، أن فريقاً من الإدارة توجه على الفور إلى موقع الحادث، للتحقيق في أسباب وقوع التصادم بين قطاري "مترو نورث"، اللذين كانا محملين بالركاب.

عن الكاتب

nadereladly

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

All-news