آخر الأخبار

جاري التحميل ...

جون ستيوارت يرد الزيارة لباسم يوسف

  جون ستيوارت ,   باسم يوسف ,   مصر ,   محمد مرسي
يوسف وستيوارت

حل مقدم البرامج الأميركي الساخر جون ستيوارت، ضيفا على برنامج "البرنامج" الذي يقدمه المذيع المصري الساخر باسم يوسف، في حلقة أذيعت الجمعة.

وامتدح ستيوارت مضيفه يوسف لمخاطرته بالسخرية، وقال "إذا كان نظامكم غير قوي بما يكفي للتعامل مع الدعابة إذن فليس عندكم نظام".
ويوسف طبيب قلب حاز على شعبية جارفة استلهم أفكار برامجه من برنامج ستيوارت "ديلي شو"، وأثنى على ضيفه كملهم شخصي وتبادل الاثنان النكات عن انطباعات ستيوارت عن زيارته للقاهرة، وذلك بعد أشهر من حلول يوسف ضيفا على ستيوارت في برنامجه.
وقلل ستيوارت من الصعوبات التي واجها جراء سخريته في الولايات المتحدة، وقال ليوسف: "أقول لك أنني لم أتعرض لمثل هذا النوع من المتاعب التي تتعرض أنت لها. أتعرض للمتاعب لكنها لا تقارن بتلك التي تعترضك".
وخضع يوسف في وقت سابق للتحقيق بتهمة إهانة الرئيس المصري محمد مرسي والإسلام، وأطلق سراحه بكفالة بعد استجوابه في مارس، ووجهت تهديدات للقناة التلفزيونية التي يظهرعليها بفقدان رخصتها.
وانتقد ستيوارت مثل هذه الخطوات التي أدت إلى توجيه الإدارة الأميركية اللوم لمصر، قائلا: "إن الدعابة لا تلقي أبدا قنبلة غاز على مجموعة من الأشخاص في حديقة. إنها مجرد حديث. إن ما يفعله باسم يظهر أن السخرية يمكن أن تظل ذات صلة بالواقع وأنها يمكن أن تخلق مجالا في بلد للأشخاص للتعبير عن أنفسهم. لأن هذه هي الديمقراطية".
كما ركز على قرار مرسي المثير للجدل الأسبوع الماضي باختيار عضو من الجماعة "الإسلامية" محافظا للأقصر، علما بأن تلك الجماعة يلقى عليها اللوم في المذبحة التي شهدتها مدينة الأقصر في التسعينات.
ودخل ستيوارت الاستوديو وهو مغطى الرأس وقدم على أنه "جاسوس"، وتحدث كلمات قليلة باللغة العربية قبل أن يقول إن الرئيس المصري كرمه: "أنا الآن محافظ الأقصر".
كما سخر ستيوارت من المعارضة التي تأمل أن تجبر تظاهراتها المزمعة في 30 يونيو مرسي على ترك السلطة، بعد عام من توليه السلطة.
وقال ستيوارت إن الأمريكيين استغرقوا 100 عام قبل خلع رئيس لأول مرة "وبالنسبة لقيامكم بهذا في عام واحد فإن هذا مثير للإعجاب".
وضج الاستوديو بالضحك عندما تحدث ستيوارت عن الفوضى المرورية في مصر، قائلا: "أعلم أن هذه حضارة قديمة. هل فكرتم في استخدام إشارات المرور؟".

عن الكاتب

nadereladly

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

All-news